فيلم Home

عدت لتو من مشاهدة فيلم “هوم” الجديد، الذي وصل إلى صالات السينما هذا الإسبوع، وعلى الرغم من أن الفيلم هو من نوع صور متحركة إلا أنه مناسب لكل من يريد مشاهدته، فيلم لا يحتاج إلى كثير من التفكير ومضحك في الوقت عينه.

شخصيات الفيلم:

ظهر في الفيلم عدد من المشاهير المميزة الذين قدموا أصواتهم من بينهم:

  • ريهانا (شخصية الفتاة تيب).
  • جيم بارسون (شخصية أووه).
  • جانيفير لوبيز (لوسي والدة تيب).
  • ستيف مارتن (شخصية كابتن سميك).

حبكة الفيلم:

شخصية “أووه”، هو كائن فضائي يحاول الهروب من الكائنات الفضائية الأخرى لأنه ارتكب خطأ قاتل، يلتقي أثناء هروبه بفتاة “تيب” وتنشأ صداقة بين الإثنين أثناء قيام الأخيرة بعملية بحث حاصة بها. وأثناء هذه المهمة، يتعرف الكائن الفضائي على معنى العائلة والمنزل، وهو أمر لم يكن يعيشه “أووه” في السابق.

وعلى الرغم من إعجابي بالفيلم من ناحية التصوير والرسم، خصوصاً من ناحية التفاصيل في الشخصيات، لاسيما الشعر على رؤوس الشخصيات – لدي هوس بالتفاصيل – ، إلا أن “وضعية” الشخصيات ليس جديدة بتاتاً، إذ سبق أن شهدناها في الفيلم، ومن ثم مسلسل صور المتحركة، “ليلو وستيتش” الذي يدور أيضاً حول فتاة يافعة وكائن فضائي، وأتذكر الآن أن من أبرز الجمل التي قيلت “أوهانا تعني العائلة” بين الفتاة ليلو والكائن الفضائي ستيتش، إلا أن المميز ربما هنا هو توظيف شخصيات هامة أمثال ريهانا وجيم يارسون وجانيفير لوبيز.

Lilo & Stitch

Lilo & Stitch

موسيقى الفيلم:

من الأمور التي لفتت عدد كبير من المواقع الإلكترونية، هو أن الفنانة ريهانا أنتجت ألبوماً كاملاً من أجل الفيلم، وهو عبارة عن 8 أغان أصلية، وأطلقت الأغنية الأساسية “باتجاه الشمس – Towards the sun” في أواخر شهر فبراير (شباط) ولاقت رواجاً على الإذاعات حول العالم، ومن ثم أطلقت جانيفير لوبيز أغنيتها الخاصة (موجودة في أسفل التدوينة) لكنها لم تلقى الرواج نفسه.

تقييم: 7/10

اخر المقالات
‎اضف رد