The Blog

أفضل 5 تطبيقات مجانية للإستعمال أثناء السفر


عدت مؤخراً من رحلة إلى العاصمة الروسية موسكو، واستخدمت 5 تطبيقات ساعدتني على الإستمتاع بوقتي، عبر تنزيلها واستخدامها على هاتف سامسونغ نوت 4 بنظام أندرويد، وبالطبع يمكن إيجاد تلك التطبيقات على متجر آبل، إلا أنني لست متأكداً من مزاياها على النظام التشغيلي آي أوأس الخاص بأجهزة آبل.

TripAdvisor
يمكن استعمال هذا التطبيق من أجل اكتشاف الأماكن الأساسية التي يجدر بكل سائح زيارتها، والجميل بالأمر احتوائه على معلومات أدخلها سواح آخرون، وباللجوء إلى تلك المعلومات، يمكن تبيان التفاصيل الصغيرة بكل معلم سياحي، لا سيما إن كان يجدر حجز التذاكر عبر الإنترنت، أو المجيء إلى المعلم المراد قبل فترة زمنية لتجنب الإزدحام.

XE currency

تطبيق بسيط وسهل من أجل الحصول على المعلومات حول العملات المالية، يمكن اختيار العملة الأساسية ومن ثم من خلال إدخال المبلغ المطلوب، يمكن الحصول على النتيجة بأي عملة مرادة. والجميل بهذا التطبيق إمكانية العمل عليه من دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت، بعد ترتيب الإعدادات الأساسية للمرة الأولى.

Google translator
نعم، هذا الموقع البسيط الذي نعرفه من أجل الترجمة السريعة لديه ميزة رائعة على الهواتف الذكية، وهي إمكانية ترجمة الكلام بشكل فوري من دون الإتصال بالإنترنت، سواء كانت الكلمات على يافطة، أو لائحة الطعام أو أي شيء مشابه. ولكن يجب تنزيل ملف اللغة المرادة من داخل التطبيق على الإنترنت مسبقاً قبل الإستخدام خارج شبكة الإنترنت.

Google Goggles

إن مررت بجانب تمثال أو مبنى يظهر عليه اهتمام من قبل المارة أو الشكل ربما، فهذا التطبيق يساعد بالتعرف على المكان، فيعطي إسم المعلم وبعض المعلومات السريعة من خلال التقاط صورة، إلا أن المشكلة الوحيدة أنه لا يمكن استعمال التطبيق سوى من خلال الإتصال بالإنترنت.

Here Maps
من الأمور الصعبة التي تواجه أي سائح هي كيفية التنقبل في الشوارع من أجل الوصول إلى معلم سياحي أو مطعم، أو حتى الفندق. وهنا يمكن اللجوء إلى تطبيق الخرائط من شركة نوكيا، الذي يمكن من خلال تنزيل خريطة أي منطقة يريدها المستخدم ومن ثم استخدام تلك الخريطة على الهاتف من دون استعمال الإنترنت، وهذا الأمر لا يمكن إيجاده على خرائط غوغل، وبالطبع يلزم تشغيل خاصية تحديد المواقع “جي بي أس” للحصول على نتيجة أفضل.

Leave a comment

مدونة مجّة واحدة من ابتكارات محمود غزيّل
%d bloggers like this: