The Blog

مطعم هانكوك الكوري


قد يكون غريباً بعض الشيء تجربة الطعام الكوري، خصوصاً أن عدد كبير من الأشخاص سمعوا أو يفضلون الطعام الصيني على الآخر.

إلا أنني استمتعت بتجربة الطعام الكوري الإسبوع الماضي في مطعم “هانكوك”في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

المكان

موقع المطعم ليس استراتيجياً، إذ أنه لا يقع عند شارع رئيسي، بل عند زاوية تقاطع شارع هزاع بن زايد وسلطان بن زايد الأول عند شارع الدفاع، وأفضل طريقة وجدتها، خصوصاً إن كنت لا تملك سيارة، هي من خلال التوقف عند موقف الباصات أو سيارات الأجرة، والمشي حتى تصل إلى المطعم.

في الداخل

ستجد لدى الدخول إلى المطعم إنقسامه إلى إثنين، في القسم الأول هناك الكراسي والطاولات، التي تجدها في أي نوع من المطاعم، أما القسم الثاني، وهو الثي يحتل الجزء الأكبر من الداخل، عبارة عن غرف مغلقة، تم تصميمها على الطريقة الكورية، على ما يبدو، حيث يجب خلع الأحذية قبل الدخول، والجلوس أمام طاولة منخفضة، يتواجد على أطرافها غاز متوسط الحجم من أجل تسخين الطعام أمام المستهلك مباشرة.

مكان الجلوس
مكان الجلوس
طاولة الطعام
طاولة الطعام

قائمة الطعام

مظهر قائمة الطعام مميز جداً، قد تصاب بالصدمة في اللحظة الأولى بسبب الكتابة الكورية على غلاف قائمة الطعام ولكن في الداخل، الأمر الجيد أن كل وجبة طعام تحوي على شرح عن المكونات بالإضافة إلى صورة للصحن.

قائمة طعام مطعم هانكوك
قائمة طعام مطعم هانكوك
قائمة الطعام من الداخل
قائمة الطعام من الداخل

تحضير الطعام

لن يقوم مرتادو المطعم بتحضير الطعام بأنفسهم على الغاز المتواجد أمامهم، إلا أنه يمكن تسخين الطعام، لا يأخذ كثيراً من الوقت، من أجل تناوله بشكل طازج وساخن.

 يفضل المجيء إلى المطعم، خصوصاً إن كانت للمرة الأولى، مع مجموعة من الأشخاص، هكذا يمكن طلب أكثر من طبق وتجربة الطعام المكون من اللحمة أو من المأكولات البحرية حسب الرغبة، وعند طلب المأكولا الحارة، دائماً اطلب زجاجة مياه لتكون حاضرة في حال كانت الطعام حار أكثر من ما تتوقعه.

الوجبة الرئيسية، نودلز وقطع من اللحمة
الوجبة الرئيسية، نودلز وقطع من اللحمة
طريقة أخرى لتسخين الطعام مباشرة (@MilesMonday)
طريقة أخرى لتسخين الطعام مباشرة (@MilesMonday)

معلومات إضافية عن المطعم

يفتح المطعم منذ الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساءاً، لا يوجد فيه خدمة الطلبات المنزلية، لا يقدم المشروبات الكحولية، أما وجبة طعام لشخصين تصل تكلفتها إلى 100 درهم إماراتي، البطاقات المصرفية مقبولة

التقييم

8/10

Leave a comment

مدونة مجّة واحدة من ابتكارات محمود غزيّل
%d bloggers like this: