The Blog

في أبوظبي: اشتري كتاباً وارسم ابتسامة خالية من التشوهات


أكاد لا أجد في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، ما يسمى هيئات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، بسبب تواجد الأجهزة الرسمية ومهارتها في تغطية كل متطلبات سكان هذه الإمارة، إلا أن ذلك لا يمنع من تواجد بعض المبادرات والأعمال التطوعية التي يحاول بعض السكان بشكل ما رد الجميل لحصولهم على حياة آمنة ومستقرة، وواحدة من تلك المبادرات هي معرض خيري لدعم عمليات تصليح وترميم التشوهات في الوجه.

وتقوم مؤسسة الابتسامة – Operation Smile الدولية، من خلال فرعها في الإمارات بعرض مجموعة واسعة ومتنوعة من الكتب عند مدخل مجمع “الوحدة” التجاري بغية بيعها وبالتالي المساهمة في تمويل العمليات الطبية التي تتخصص بها تلك المؤسسة لإصلاح مشكلة الشق في الشفة أو سقف الحنك أو تشوهات أخرى في الوجه يولد بها الأطفال، من دون أعباء مادية على الأهل.

وبحسب معلومات تلك المؤسسة، فإن كل 3 دقائق يولد طفل لديه شق في الشفة، في حين أن واحد من أصل 10 أطفال يموت قبل بلوغ عامه الأول، وفكرة تلك المؤسسة قائمة على مبدأ بيع الكتب، التي تم تجميعها عن طريق التبرعات خلال الفترة سابقة، بأسعار زهيدة جداً قد لا تتعدى سعر الكتاب الواحد 2 $، وهذه المرة من داخل مجمع “الوحدة” ما بين 22 إلى 24 أكتوبر (تشرين الأول).

وللعام الثاني، اشتريت مجموعة متنوعة من الكتب باللغة الإنكليزية والعربية، تتوزع مواضيعها بين الإعلام والسياسة العالمية وبعضاً من قصص الرعب.

ويمكن للعملية الواحدة التي تصل كلفتها إلى 250 $ أن تنقذ حياة طفل يعيش بخجل ويخفي وجهه من المجتمع بسبب هذا التشوه المأساوي.

وقال أحد المسؤولين خلال هذا المعرض إنه تم الحصول حتى مساء يوم أمس على قرابة 8.700 $.

وعلى الرغم من وجود مشاكل جمة في تواجدهم على الإنترنت وتعددية مواقعهم الإلكترونية، إلا أنه يمكن للمهتمين بشراء الكتب أو التبرع بها التواصل معهم إما على الصفحة الرسمية على فيسبوك أو على الرقم التالي: +97126584790 .

ملصق المعرض
ملصق المعرض

Leave a comment

Leave a Reply

%d bloggers like this: