The Blog

استطلاع: النبيذ هو أكثر منتوج وطني كرهاً لدى اللبنانيين


بيروت (مجّة) –  كشف استطلاع للرأي أجراه مركز “بيوك” الأمريكي للأبحاث، بين المواطنين اللبنانيين، أن النبيذ هي المنتوج الأكثر كراهية لديهم، بنسبة بلغت 94 % من بين المشاركين في الاستطلاع.

وأفاد موقع “الروافد” الإلكتروني الإخباري اليوم الاثنين بأن المشاركين في الاستطلاع طلب منهم إبداء آرائهم بالسلبي أو الإيجابي، حول مجموعة من المنتوجات التي تصنع في لبنان (المأكولات، المشروبات، الأنسجة، وغيرها) إلا أن النتائج أظهرت أن النبيذ هو الأكثر كراهية.

وقال الموقع إن النبيذ حصل على نسبة 94 % من المشاركين في الاستطلاع، الذين أكدوا أن لديهم آراء سلبية تجاهها، فيما أبدى اثنان بالمئة فقط آراء إيجابية تجاهها.

من ناحية أخرى، حصل مشروب العرق الجبلي على 66 بالمئة آراء سلبية مقابل 25 بالمئة آراء إيجابية، وحصلت الثياب على 12 بالمئة آراء سلبية، مقابل 74 بالمئة آراء إيجابية.

وأعرب المشاركون في الاستطلاع أيضاً عن كراهيتهم للحوم المشتقة من الخنازير بنسبة 98%، في حين أكد مركز “بيوك” أن الدراسة أجريت على عدد كبير من المناطق اللبنانية.

 

هذا الـ”استطلاع” تم تحريف بعض المعلومات فيه، إلا أنه لا يزال محتفظاً بالتركيبة وطبيعة الخبر التي تنشر يومياً عن الاستطلاعات أو الدراسات، والتي تقوم أغلب وسائل الإعلام بإعادة نشرها من دون التحقق من صحتها أو صحة العينات التي يتم اختيارها للدراسة.

Comments (2)

  • November 6, 2014 at 3:47 pm

    Was this done among a 100% religious audience?

    • November 6, 2014 at 11:13 pm

      read the last sentence ryan

Leave a comment

مدونة مجّة واحدة من ابتكارات محمود غزيّل
%d bloggers like this: