فيلم SPY

لم أتوقع من الفيلم بصراحة أن يكون على هذا القدر من الكوميديا عن مشاهدته، خصوصاً أنه لم تمر فترة طويلة على آخر فيلم ظهرت فيه الممثلة ماليسا ماكارثي، حيث ظننت أن فيلم Tammy هو أكثر ما يمكن أن تصل إليه في التمثيل الكوميدي، ولكنني كنت مخطئاً.

أبطال الفيلم:

  • ماليسا ماكارثي ( بدور سوزان كوبر )
  • جايسون ستاثام ( بدور ريك فورد )
  • روبي كاننافال ( بدور دي لوكا )
  • جود لاو ( بدور برادلي فاين )
  • آليسون جاني ( بدور آلين كروكر )

حبكة الفيلم:
تتطوع ماكارثي (سوزان كوبر) للمشاركة في العمليات السرية لمكتب الإستخبارات المركزية، بعدما أمضت آخر 10 سنوات من حياتها خلف المكتب، لمساعدة العناصر السرية الأخرى، فتنجح في التخفي في عالم تجّار الأسلحة لمنع حدوث كارثة نووية.

وعلى الرغم من كون الفيلم مضحك جداً، إلا أنه غير مناسب لكل الأعمار بسبب اللغة المستخدمة في الحوارات المليئة الشتائم والعبارات البذيئة، ولكنها تقع جميعها ضمن نطاق تقديم مادة هزلية للمشاهد. وإضافة إلى دور الممثل جايسون ستاثام المختلف عن ما اعتدنا عليه في أفلام الحركة العديدة له، فإن ماكارثي تبدو مميزة جداً في هذا الدور لتجعل من الفيلم يحتل لائحتي المفضلة للأفلام الكوميدية، التي لا يمكن التنبؤ بمسار الأحداث بمجرد مشاهدة بدايات الفيلم أو الفيديو الدعائي.

وبالحديث عن بداية الفيلم، فيمكن الإشارة إلى أن الموسيقى المستخدمة تشبه إلى حد كبير تلك التي نعتاد على سماعها في بداية أفلام جايمس بوند، ربما من أهداف كاتب النص تقديم فيلم يكون بمثابة النسخة المضحكة للعميل السري بوند.

تقييم : 8/10

اخر المقالات
‎اضف رد