لائحة بـ 11 تطبيقاً على أندرويد لـ2019 أفضل

مع بداية العام الجديد، يفضّل دائماً إجراء مراجعة شاملة للتطبيقات المثبتة على الهواتف الذكية، بخاصة أن 2018 كان مليئاً بالتقارير عن خرق الخصوصية من قبل عدد من الشركات وتطبيقاتها.

إلى ذلك، ينطلق 2019 وسط زخم واسع بتطور المهام التي بإمكان التطبيقات تنفيذها، والتي قد تصل إلى إمكانية الاستغناء عن استعمال جهاز الكومبيوتر في بعض الحالات.

واستكمالاً بما نشرته العام المنصرم من تطبيقات أقترح استعمالها على الهواتف التي تعمل تحت نظام تشغيل أندرويد، أضع بين أيديكم 11 تطبيقاً فريداً من نوعه.

Myki

يعاني أغلب المستخدمين من مشكلة نسيان كلمات السر، مع اختلاف التطبيقات ومنصات التواصل الإجتماعي وعناوين البريد الإلكتروني، لاسيما مع ضرورة أن يتم تغيير كلمات السر تلك بين الفترة والأخرى منعاً لأي عملية اختراق أو تسريب محتملة.

ومع صعوبة إمكانية تذكر كلمات السر مع اختلافتها الواسعة، يأتي دور تطبيق “ماي كي” ( على تسمية “مفتاحي” بالإنجليزية).

بعد معاينتي لتطبيقات الأخرى مثل “LastPass, 1Password”، وجدت أن تطبيق “ماي كي” هو الأفضل، لا سيما أنه لا يمتاز بأي خاصية تحدد فترة زمنية تجريبية للتطبيق، ويحتوي على العديد من ميزات الأمان وخاصية التفعيل بخطوتين والأجمل أن كل ذلك محفوظ على الجهاز نفسه، سواء كان أندرويد أو حتى متصفح الإنترنت، بدلاً أن يكون في الـ”كلاود”، كما أن استعمالي له يأتي من باب دعم التطبيقات “اللبنانية”.

Samsung pass

Samsung Pass 1.5.01.3 APK Download by Samsung Electronics Co., Ltd. – APKMirror

Have the APK file for an alpha, beta, or staged rollout update? Just drop it below, fill in any details you know, and we’ll do the rest!

إذ كنت من مستخدمي أجهزة سامسونغ، لا سيما مع تلك المجهزة بمستشعر الأصابع، فإن “سامسونغ باس” من البرامج التي قد تكون من أجمل برامج حفظ واسترجاع كلمات السر.

وعمدت العديد من الشركات إلى التعاون مع سامسونغ من أجل دعم “سامسونغ باس” بإمكانية استرجاع كلمات السر ووضعها في الخانات الخاصة لها عن طريق لمسة على مستشعر الإصبع على الجهاز، من دون الحاجة إلى الولوج إلى أي تطبيق أو الخروج من أي شاشة.

StarTracker

ازداد في الفترة الماضية عدد محبي متابعة النجوم والشهب في السماء – أو ربما لأننا بغالبيتنا ننتظر النيزك؟ -، ومع وجود عدد كبير من التطبيقات الي تعنى بالنجوم والمجرات، وجدت أن هذا التطبيق هو الأجمل وذات واجهة سهلة للاستعمال.

إذ يظهر الكواكب والنجوم والمجرات والأبراج كما نبع الشهب في السماء، وقد اختاره مجلة “فوربس” ضمن أفضل التطبيقات لهواية التحديق إلى النجوم.

Quicklyric

ربما اقتراحي لهذا التطبيق قد يكون نابعاً من حب أختي الحديث لتأدية الأغاني الأجنبية في الفترة الأخيرة.

إذ يقدم هذا التطبيق، بواجهته البسيطة، إمكانية معاينة كلمات أغلب الأغاني الإنجليزية عن طريق إشعار يظهر على الشاشة بطريقة مشابهة للتطبيقات التواصل الإجتماعي.

والجميل في هذا التطبيق هو إمكانية العمل بشكل سلس على أغلب تطبيقات الموسيقى، وعلى سبيل المثال لا الحصر تطبيق “أنغامي” و”ديزر”.

Outline

Outline
Outline
Price: Free

ننجذب جميعاً إلى استخدام شبكة واي فاي بدلاً من حزمة البيانات لدينا، إلا أن ذلك قد يترتب عليه العديد من المخاطر، بخاصة إذ كانت خدمة الـ”واي فاي” في مكان عام أو حتى مجهول المصدر، إذ يمكن عبره الولوج إلى المعلومات الخاصة على هواتفنا وأجهزتنا الذكية.

وفي هذه الحالة، يستحسن الاتصال بالإنترنت عن طريق تطبيق “في بي أن” آمن، إلا أن أغلب التطبيقات المتواجدة في متجر غوغل لا تعطي درجة الأمان المطلوبة من أجل إخفاء هوية المستخدم ومكان تواجده أثناء تصفح الإنترنت.

وعليه، استطعت الوصول إلى تطبيق “آوت لاين” المجاني، المدعّم بخادم خاص وآمن من قبل “مادة 19 ” (اضغط لمعرفة طريقة الاستعمال)، حيث يساهم بتشفير حركة البيانات الواردة والصادرة عبر هاتفي ويوفر الحماية من التجسس معلوماتي.

Anti Theft 

Charging Theft Alarm
Charging Theft Alarm
Developer: TECHAS ITDEV
Price: Free

لا تنخدعوا بإسم هذا التطبيق، إذ أنه غير مخصص لتتبع أثر هاتفكم إذا تم سرقته، بل أنه مخصص لإنذاركم في حال بادر أحدهم إلى إزالة هاتفكم من الشحن.

وعلى الرغم من كونه تطبيقاً حديثاً على المتجر، إلا أن فكرته قديمة ولكنها اليوم تأتي مغلفة بواجهة أجمل وخدمات أفضل. إذ أن الصوت العالي الذي يتم إطلاقه فور فصله من القابس الكهربائي لن يتم إسكاته سوى بإدخال رقم مميز تحددونه أنتم.

Grammarly

يزخر متجر أندرويد بتطبيقات المخصصة للوحة المفاتيح، ولعل أشهرها قد يكون “سويفت كي” أو “جي بورد”، إلا أن ما يميز التطبيق أعلاه، هو إمكانية تصحيح الكلمات والتعابير وحتى القواعد، بالغة الانجليزية.

ويمتاز التطبيق بإمكانية استخدامه عن طريق أندرويد وحتى عن طريق المتصفح على الكومبيوتر، ما يساهم في التخفيف من عدد الأخطاء التي قد نقع بها، مع ازدياد استخدامنا للهاتف بدلاً من الكومبيوتر في أعمالنا.

StoryZ Photo Motion

ظهرت مع بداية السنة الماضية، موجة من التطبيقات التي تقدم مؤثرات بصرية فريدة من نوعها على الصور الفوتوغرافية، من دون نسيان الدفع الكبير الذي قدمه تطبيق “انستغرام” لزيادة شهرة الميزة التي يشتهر بها التطبيق أعلاه.

إذ يمكن عبره أن نحوّل صورة ثابتة إلى مقطع فيديو قصير، بحيث يتم تحريك الأماكن الثابتة، مثل الأمواج والغيوم، بالزاوية التي نريدها والسرعة المرجوة.

Personal stickers for WhatsApp

في الأشهر الأخيرة من 2018، بادرت “فايسبوك” إلى إطلاق العديد من المزايا الجديدة على تطبيق “واتساب”، من بينها ميزة الملصقات “Stickers”.

وعلى الرغم من إمكانية إضافة ملصقات جاهزة عن طريق متجر غوغل، إلا أنه يمكن لأي مستخدم صنع الملصقات الخاصة به.

إذ يمكن عبر التطبيق صنع وتحديد الملصقات الكرتونية في مجموعات محددة ومن ثم إرسالها إلى “واتساب” من أجل استخدامها في المراسلات، كما هو الحال في تطبيق فيسبوك ماسنجر وتطبيقات التراسل الأخرى.

TalkFaster

TalkFaster!
TalkFaster!
Developer: Jonathan Roizin
Price: Free

مع كوني عضواً في العديد من مجموعات واتساب، من بينها للأصدقاء وأخرى للعائلة وبعضها للعمل وعدد منها للتسلية، يصلني العديد من الرسائل الصوتية، التي أنزعج منها حتى لو كانت مدتها مجرد 5 ثوانٍ.

ولكن لحسن الحظ، كاشفنا أحد المطورين عبر منتدى “أكس دي ايه” عن تطبيق من شأنه التخفيف من حدة التوتر التي تنتابنا جميعاً ونحن نحاول استخلاص الهدف المرجو من الرسائل الصوتية.

فعن طريق التطبيق أعلاه، يمكن السماع إلى التسجيل الصوتي بـ6 سرعات مختلفة، كما يساعد هذا التطبيق على إزالة المسافات الفارغة بين الكلمات، ما يعني المزيد من السرعة في إتمام سماع التسجيل الصوتي.

FireFox

قد يرى البعض أن متصفح “فارفوكس” متخلفاً بتقنياته وسرعة تجاوبه عن متصفح “كروم”، إلا أن إمكانية زيادة الإضافات (بلغ إنز) عليه، تبقى واحدة من الميزات الأكثر طلباً.

وعن طريق هذا المتصفح، أستطيع الإبحار في موقع فيسبوك بكامل أطيافه، من دون التعثر بأي إعلان أو منشورات دعائية من شأنها أن تعكر صفو متابعاتي لأصدقاء وصفحات فيسبوك.

كما عن طريق إضافات منع ظهور الإعلانات، يتم حجب الدعايات عن أي منصة تواصل إجتماعي، مثل انستغرام، ولكن يعود الأمر إلى رغبة كل مستخدم واستعداده للتخلي عن التطبيقات منصات التواصل الإجتماعي الرسمية واستخدام نسخة الموبايل من دون الحيوية التي اعتاد عليها.

الصورة الرئيسية : MASHABLE/ISAR CHANG

Leave a Reply

%d bloggers like this: