The Blog

فيلم The Age of Adaline


كان من الممتع مشاهدة هذا الفيلم الرومانسي الذي يدور حول فكرة المغامرة بالوقوع في الحب وعدم التردد في ملاحقة المشاعر.

أبطال الفيلم:

  • بلايك لايفلي (شخصية أدالاين بومان)
  • ميشيل هويسمان (شخصية إليس جونز)
  • هاريسون فورد (شخصية ويليام جونز)
  • آلين بورستين ( شخصية فليمينغ)
  • كاثي بايكر (شخصية كاثي جونز)

حبكة الفيلم:
لم أستمتع جيداً بالطريقة التي بدأها عرض الفيلم إضافة إلى السرد التاريخي الذي دخل به الراوي من أجل شرح خلفية الشخصية البطلة.

إلا أن الأساس في حبكة الفيلم هو أن لايفلي تعرضت لحادث منعها من النمو، فتبقى شابة في السابعة والعشرين من عمرها، حتى اللحظة التي تلتقي فيها رجلاً جعلها تدرك بأنه عليها أن تمضي حياتها معه على الرغم من “المشكلة” التي تعيشها، والتي سبق أن أبعدت رجلاً آخر أحبته كثيراً بسببها.

وكان غريباً خلال بداية الفيلم، خصوصاً عند حصول الحادث المذكور، إدخال العلم والاختراع “حدث مميز سيتم استكشافه في المستقبل”، أي أن الصعقة الكهربائية من خلال الرعد في العاصفة بإمكانه إعادة أي شخص ميت إلى الحياة، الأمر الذي أظنه أفقد من رونق الفيلم نوعاً ما.

ملاحظات:
ويجدر بي القول أن لايفلي بدت جميلة جداً في هذا الدور، الأمر الذي يخرجها من الأفلام الأخيرة التي شاركت بها إلى أدوار جدية أكثر وتظهر موهبتها في التمثيل بطريقة أفضل، كما أني لاحظت اهتمام جميل بتصفيف الشعر الذي كان يتغير مع مرور السنوات.

وخلال مشاهدة الفيلم، تذكرت فيلم مشابه يتحدث عن مشكلة عدم النمو، وهو فيلم “اليتيم” – أورفن ولكن الفيلم كان من فئة الرعب، ويحوي على دليل علمي بأن البطلة تعاني من مرض يدعى “هيبوبيتويتاريزم” وهو اضطراب هرموني يعيق النمو الجسدي.

تقييم: 6/10

Comments (2)

  • inass
    June 5, 2015 at 11:55 am

    i LIKED THE MOVIE A LOT

Leave a comment

مدونة مجّة واحدة من ابتكارات محمود غزيّل
%d bloggers like this: