The Blog

لائحة بـ 15 تطبيق أندرويد مميز للانطلاق في 2018


شهد عالم التطبيقات على نظام تشغيل أندرويد هذا العام تقدماً كبيراً، على صعيد التخفيض من حجم الملفات بالإضافة إلى استحداث نوع جديد يسمح للمستخدمين التمتع بالخدمات التي تقدمها تلك التطبيقات، من دون أن يتم تثبيتها على الجهاز، تحت مسمى “instant app”.

وعليه فإن عام 2017 كان غنياً بالتطبيقات التي بإمكانها جعل الحياة اليومية أسهل في العمل وفي الحياة الشخصية.

أفضل تطبيقات أندرويد على الإطلاق

ومع بداية 2018، إليكم لائحة بالتطبيقات التي ألجأ إليها بشكل يومي على هاتفي والتي قد تختلف بعض الخصائص فيها بناءاً على طبيعة الجهاز المستخدم.

Files Go

هذا التطبيق قد يكون الأحدث بين التطبيقات المدرجة في هذه التدوينة، ويقوم بالتحكم ودراسة أغلب ملفات الجهاز، وفي حين أن فكرة التطبيق ليست بجديدة، إلا أنه يقدم العديد من الخيارات الجميلة من أجل إفراغ الجهاز من الملفات غير المرغوب بها من دون أن يأخذ التطبيق حجماً كبيراً.

Authy

عكس العام المنصرم ارتفاعاً ملحوظاً في أساليب الحماية للحسابات الإلكترونية بأشكالها كافة، وتبنت العديد من منصات التواصل الإجتماعي  وخدمات البريد الإلكتروني تقنية “التحقق بخطوتين”.

ولعل أشهر التطبيقات التي تسمح بهذه الخدمة تلك التابعة لشركة غوغل “غوغل أوثنتيكايتور”، إلا أنه على الصعيد الشخصي أنصح ببرنامج “أوثي”.

وما يميز هذا البرنامج إمكانية العودة إلى نفس الإعداد والحسابات المرتبطة بالتطبيق من دون الحاجة إلى إدخالها بكل مرة وإعادة ضبط إعدادات جميع الحسابات في حال تغيير الجهاز.

Authy 2-Factor Authentication
Authy 2-Factor Authentication

Timbre

في بعض الأحيان، نحتاج إلى طريقة سريعة من أجل التعديل على الملفات الصوتية والأغاني من أجل قص أو الحصول على مقاطع معينة لاستخدامها إما على سبيل نغمة للهاتف أو ربما لإرسالها للأصدقاء. وعن طريق هذا التطبيق، يمكن ليس فقط التعديل على الملفات الصوتية، بل أيضاً على ملفات الفيديو، فيمكن قطع أو تغيير الصيغة وحتى التعديل على سرعة تسغيل الملفات.

Datally

يشكو العديد من المستخدمين من عدم معرفة أين وكيف يتم صرف حزمة الإنترنت على الهاتف، ويسمح هذا التطبيق بدراسة استخدامات الهاتف وإظهار جميع التطبيقات التي تستخدم الإنترنت إما الداتا أو واي فاي، ويمكن بالتالي حصر وحجب التطبيقات عن الإنترنت وتوفير من حزمة الـ داتا .

Kinemaster

عندما أحتاج إلى إجراء بعض المونتاج على مفاطع الفيديو السريعة من دون الرجوع إلى الكومبيوتر والبرامج الضخمة، يصبح هذا التطبيق ملجئ الوحيد بخياراته العديدة. ويحوي على العديد من الخيارات من بينها تغيير الحالات والمؤثرات بالإضافة إلى خاصية الخلفية الخضراء.

Photoscan 

يمتلك أغلبنا مجموعة كبيرة من الصور الفوتوغرافية في الألبومات داخل الأدراج وفي الخزانات، ولكن من أجل تفادي أي ضرر قد يحدث ويؤدي إلى خسارتها بشكل نهائي، يسمح هذا التطبيق بالتقاط نسخة عن الصور بشكل احترافي من دون تعرض الصور لأثر ضوء الفلاش، والجميل بالتطبيق هو ارتباطه بشكل مباشر بتطبيق الصور الخاص بـغوغل.

PhotoScan by Google Photos
PhotoScan by Google Photos

Pushbullet

لم يعد بإمكاني تخيّل جهازي خالٍ من هذا التطبيق المميز، إذ يسمح بنسخ وإرسال والرد على جميع التنبيهات التي تظهر على الهاتف  إلى متصفح كروم الذي أستخدمه على الدوام على الكومبيوتر، ويتمتع التطبيق بميزات إضافية رائعة ولكن طبعاً لقاء مبلغ مالي.

Pushbullet - SMS on PC
Pushbullet - SMS on PC
Developer: Pushbullet
Price: Free+

Portal

يأتي هذا التطبيق من نفس عائلة التطبيق السابق، ويسمح بنسخ الملفات عن جهاز الكومبيوتر إلى الهاتف عن طريق الواي فاي بشكل آمن وسريع ومهما يبلغ حجم الملفات المراد إرسالها.

Snapseed

إجراء التعديلات على الصور الفوتوغرافية بات أمراً شائعاً هذه الأيام، إلا أن تطبيق فوتوشوب، وعلى الرغم من تواجده على أندرويد أيضاً بنسخة “إكسبرس”، إلا أن تطبيق “سنابسيد” هو الأسرع والأفضل لإجراء تلك التعديلات بشكل احترافي وسهل لإزالة بعض العناصر غير المرغوب بها في الصور أو تغييرها أو تحسين ألوانها.

Snapseed
Snapseed
Developer: Google LLC
Price: Free

Videoder

يلجأ إلي العديد من الأصدقاء لمعرفة التطبيق الأمثل لتحميل فيديوهات من يوتيوب أو فيسبوك أو انستغرام، وغالباً ما أقوم بتعريفهم على هذا التطبيق – من خارج متجر غوغل – الذي يسمح بتحميل المقاطع المصورة إما بصيغة صوتية أو فيديو بنوعيات عالية، إن توفرت.

Google Translate

أعتبر هذا التطبيق صديقي المفضل في الرحلات التي أقوم بها حول العالم، إذ يسمح لي بإجراء الترجمات إلى أغلب اللغات المحكية، كما أنه بإمكاني إجراء المحادثات بشكل شبه تفاعلي مع أي شخص عبر الضغط على زر واحد والتحدث بشكل مباشرة إلى الجهاز التي يترجم الكلام بدوره. كما يتميز التطبيق بإمكانية استعمال الكاميرا للحصول على ترجمة فورية .

Google Translate
Google Translate
Developer: Google LLC
Price: Free

Parallel Space

يعتبر هذا التطبيق هو الحل الأنسب من أجل الحصول على نسخة ثانية من أي تطبيق على الهاتف، إما نسخة واتساب ثانية أو نسخة من لعبة بوكيمون غو، – إن كنت ما زلت تلعبها – إلا أن المسألة السلبية الوحيدة تكمن بعدم إمكانية الحصول على نسخ ثانية من التطبيقات المرتبطة بخدمات غوغل، مثل هانغ آوت أو غوغل ديو أو جي ميل.

Splitwise

يركز هذا التطبيق على المصاريف التي تدفع بشكل جماعي، إذ يسمح بطريقة سهلة جداً ومن دون الحاجة الدائمة للإنترنت بتوضيح الفواتير والمبالغ التي يتوجب على كل شخص دفعها للآخر.

Splitwise
Splitwise
Developer: Splitwise
Price: Free+

Private Tunnel

هناك جدل دائم حول تطبيقات “في بي أن” المثلى على الإنترنت، ولكن بعد البحث المطول، وجدت أن هذا التطبيق هو الأمثل والأكثر أماناً والأفضل من ذلك هو تقديم عدد من الخيارات المتقدمة للاتصال عبر خوادم مختلفة حول العالم لتجاوز بعض المواقع المحجوبة أو إخفاء هوية المستخدم أو غيرها من الخدمات المرادة.

Private Tunnel VPN
Private Tunnel VPN
Developer: OpenVPN
Price: Free

NES

يختلف هذا التطبيق عن ما ذكر حتى الآن، إذ أنه لا يقدم سوى خدمة التمتع بالألعاب التي تواجدت في أجهزة نينتندو أو أتاري القديمة. وما يميز هذا التطبيق عن غيره، هو عدم ضرورة تحميل كل لعبة على حدة مثل أغلب التطبيقات المتواجد في متجر أندرويد، إذ يكفي مجرد اختيار اللعبة والانطلاق بها.

وربما النصيحة الأمثل التي يمكن اعطاؤها مع بداية العام 2018، هو تجربة التطبيقات المخففة – لايت – التي باتت متواجدة في أغلب منصات التواصل الإجتماعي، فتستخدم مساحة أصغر من التخزين ولا تستهلك الكثير من طاقة البطارية وأسرع بكثير، ومن بين تلك التطبيقات فيسبوك وتويتر وسكايب.

Comments (2)

  • MaZen
    December 27, 2017 at 12:13 am

    Thank you man

Leave a comment

Leave a Reply

%d bloggers like this: